الثلاثاء، 5 يوليو 2016

بالصور: "مصر الناس" ترصد مواقع تصوير "يونس ولد فضة" في قنا


قنا - نورهان دسوقي

طفل صغير ذو بشرة سمراء، يقطن إحدى المنازل البسيطة في قرية من قرى محافظة سوهاج حيث يعول شقيقاته، يلفت الأنظار إليه بإرتداء جلبابًا صعيديًا تتراكم عليه الأتربة ويقوده الدفاع عن الشرف لقتل أغنى رجال بلدته ليفر هاربًا ويلتقي "فضة" التي تتخده ولدًا لها بعد وفاة أبنها "يونس" لتدور أحداث مسلسل " يونس ولد فضة " أحد أشهر الأعمال الدرامية التي تُعرض في شهر رمضان لعام 2016.

وقد تم تصوير بعض مشاهد المسلسل الذي حاز إعجاب الجمهور، لإنتهاجه أسلوبًا جديدًا في إظهار تحضر الشخصية الصعيدية ومواكبتها للتكنولوجيا في محافظة قنا.

وترصد " مصر الناس " بالصور لقرائها أبرز المواقع الجمالية والآثرية التي تم فيها التصوير.

 كورنيش قنا ..

تم تصوير بعض المشاهد التي تجمع بين الفنان عمرو سعد "يونس" والفنانة ريهام حجاج"صفا" على كورنيش محافظة قنا حيث تعمد المخرج عبر هذه المشاهد إبراز جمال نهير النيل بهدوئه وسكونه ولونه المميز.

ويقع كورنيش قنا على أطراف المحافظة بالقرب من كوبري دندرة ويعد المتنفس الترفيهي الآول لسكان قنا والقرى والمراكز المحيطة بها.

وينقسم الكورنيش إلى ثلاثة أجزاء إحداها ممشي للأفراد على ضفاف النيل وآخر ممر للسيارات وتحيط به من الوسط حديقة عشبية مليئة بالاشجار والخضرة.

كورنيش محافظة قنا
 كوبري دندرة ..

كوبري دندرة يعد جسر المركبات الرئيسي بقنا يعبر النيل ليربط قنا بآثار دندرة، وهو عبارة عن جسر برى يربط بين شرق وغرب النيل بقنا حيث يقود إلى قرية الترامسه وقرية دندرة.

شهد كوبرى دندرة مشهد للفنان لعمرو سعد "يونس"يستقل سيارته برفقة عمه "سلامة" الذي يلعب دورة الفنان أحمد صيام وأبنة عمه "صفا " التي تجسد دورها الفنانة ريهام حجاج بعد عودتها من مستشفى قنا العام فضلًا عن بعض المشاهد تم تصويرها في شوارع قنا الرئيسية وهو يستقل سيارته.

كوبرى دندرة بقنا
معبد دندرة ..

و معبد دندرة التابع لقرية دندرة بمحافظة قنا ويُطلق عليه أيضًا معبد هاتور "حتحور" آلهة الحب والجمال جمع مشاهد بين الفنان عمرو سعد والفنانة ريهام حجاج يعد واحد من أهم معابد القدماء المصريين.

تقع دندرة نحو 55 كيلومترًا شمال الأقصر على شاطيء النيل الغربي.

يعود تاريخ دندرة إلى عصر ما قبل الأسرات في مصر، ويدل على ذلك المقابر القديمة القريبة من حائط معبد هاتور.

اشتهر معبد هاتور في أثناء الأسرة السادسة القديمة، وطور بناؤه فيما بعد في عهد الإغريق.

معبد دندرة " معبد هاتور " بقنا 

وبالنسبة لآراء أبناء محافظة قنا في المسلسل، يقول أبو الحسن رشاد: أن يونس ولد فضة مسلسل صعيدى مستواه الفنى جيد إلى حد ما، وإن كان مؤلف المسلسل عبدالرحيم كمال اعتمد على فكرة قديمة ومستهلكة وهي الصراع على الورث والمال وتجارة الآثار.

وأضاف: أداء عمرو سعد كان جيد حيث حاول من خلاله أن يضيف للشخصية الصعيدية شيء جديد غير معتاد.

وأشاد رشاد بتصوير بعض مشاهد المسلسل في الآقصر وفي قنا أفضل بكثير من الإكتفاء بمدينة الإنتاج لأنه يساهم في إبراز عنصر الواقعية وتنشيط السياحة.

وتقول دينا أيمن: "المسلسل جميل وواقعى جدًا واكتر حاجة حلوة في المسلسل أنه بيعرض الشخصية الصعيدية بشكل مختلف مواكبة للتحضر عكس النظرة المغلوطة عن الصعيدي بأنه محدود الفكر والفهم".

صورة لعمرو سعد من داخل معبد دندرة أثناء تصوير إحدى مشاهد المسلسل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق